القائمة الرئيسية

الصفحات



في هذه الأيام ، بعد بضعة أشهر فقط من شراء هاتف ذكي ، نشعر أن هاتفنا الذكي قد عفا عليه الزمن. فقط عندما يكون هاتفك جاهزًا أخيرًا لتلقي آخر تحديثات نظام التشغيل ، لم يتبق سوى بضعة أشهر على إصدار الطراز التالي. لكن شراء جميع الهواتف المحمولة الجديدة ليس شيئًا يمكن للجميع القيام به ، فكيف يمكنك ضمان عمر الهواتف الذكية ؟


لكي نكون صادقين ، ربما يكون لدى معظم قراء هذا المقال عادات خاطئة تتسبب في تلف الهاتف الذكي


1- الاستخدام غير السليم للشاحن وشراء كابل رديء الجودة

عادات خاطئة تدمر هاتفك


لنبدأ بأسهل طريقة لتدمير الهواتف الذكية: شراء كابلات وشارات رخيصة ومجهولة لشحن الجهاز. لا نعني كابلات الشركات ذات السمعة الطيبة ، نحن نتحدث عن كبلات USB  التي يبيعها بائعو الشوارع ومترو الأنفاق للمستخدمين.


يمكن أن يتسبب العديد من هذه الكابلات في تلف دائم لهاتفك الذكي. أو ما هو أسوأ من ذلك ، أن استخدامها يزيد بشكل كبير من خطر نشوب حريق أو صدمة كهربائية. لذلك لنكن صادقين عندما نقول إن توفير التكاليف على المدى القصير لا يستحق كل هذا العناء ، ومن الأفضل الحصول على أجهزة شحن وكابلات ذات علامات تجارية معروفة.



ضع هذه العادة السيئة جانبًا ولا تشتري أبدًا شاحنًا أو كابل شحن رديء من ناحية أخرى ، عند شراء كابل عالي الجودة ، تعامل معه بشكل صحيح. يقوم بعض المستخدمين بتجميع كبلات الشاحن بشكل غير صحيح ، وقد يؤدي هذا السلوك السيئ إلى انقطاع الأسلاك الداخلية للكابل.


كن حذرًا عند فصل الشاحن. يقوم العديد من المستخدمين حول العالم بفصل سلسلة الشاحن عن المقبس عن طريق الضغط على كابل الشاحن وسحبه. هذا هو أسوأ شيء يمكن القيام به مع هذه الملحقات. احرص على عدم توصيل الهاتف بالشاحن طوال الليل .


2- أستخدم واقي الشاشة وجراب الهاتف


عادات خاطئة تدمر هاتفك


كم عدد الأشخاص الذين تعرفهم ممن يحملون هاتفًا خلويًا بشاشة مكسورة؟ كلنا نعتقد أن هذا لن يحدث لنا  حتى تثبت الحياة خلاف ذلك. قد تفضل هاتفًا محمولاً أنظف وأجمل المظهر بدون واقي ، لكن الجمال لا يستحق التكلفة. حتى الكسور والشقوق الصغيرة جدًا يمكن أن تدمر السلامة الهيكلية للجهاز وتزيد من احتمالية حدوث أضرار كبيرة. ليس هذا فقط ، ولكن إذا انكسر هاتفك وتصدع ، فلن تتمكن من إعادة بيعه وتوفير جزء من الميزانية للهاتف التالي . 


استخدم واقي شاشة وحافظة جيدة لعلامه تجارية معروفة للتأكد من أنها تحمي هاتفك جيدًا.

إذا لم تكن راضيًا عن استخدام تدابير الحماية على الإطلاق ، فيجب أن تكون مستعدًا لدفع ثمن الحوادث. وإذا كنت تشعر أنك أحد هؤلاء المستخدمين الذين يواجهون مثل هذه الحوادث بشكل معقول للغاية ، فإن التأمين على هاتفك المحمول أو شرائه بضمان ومعالجة مناسبتين (وليس الضمان الذي لا يغطي أي شيء) يمكن أن يكون أفضل نهج .

3-لا ينبغي تفريغ بطارية الجهاز بالكامل


عادات خاطئة تدمر هاتفك


سوف تتدهور بطارية هاتفك المحمول بمرور الوقت ، وهي حقيقة لا يمكن لأحد أن ينكرها. هذا يعني أنه بعد بضع سنوات ، لن تكون سعة البطارية كبيرة كما كانت عند شراء الجهاز. دعونا لا ننسى شركات مثل Apple التي تقلل أيضًا من أداء الجهاز بعد إضعاف البطارية دون علم المستخدم. هذا أمر لا مفر منه ، لكن العادات السيئة يمكن أن تسرع من عملية نفاد البطارية

قد تؤدي بعض العادات السيئة إلى إتلاف البطارية بشكل أسرع. في بعض الهواتف ، حتى أداء الجهاز يمكن أن يؤثر عليه إتلاف البطارية.


اشحن البطارية قبل تفريغها بالكامل حتى تصل إلى صفر بالمائة. من الأفضل التفكير في شحن البطارية عندما تكون حوالي 20٪. من ناحية أخرى ، من الأفضل فصله عن الشاحن قبل شحن بطارية الهاتف بنسبة 100٪. سيؤدي ذلك إلى إطالة عمر بطارية هاتفك.

4-تعامل بجدية مع التحديثات والتحديثات الأمنية


لا يشعر بعض المستخدمين المتوسطين بالارتياح تجاه التحديثات الأمنية والتحديثات لبعض التطبيقات ويعتقدون أنه ليست هناك حاجة لتلقي مثل هذه التحديثات على الإطلاق. إذا كانت هذه التحديثات يمكن أن تمنع حدوث مشاكل خطيرة للهاتف. قم بتحديث التطبيقات المثبتة على هاتفك بانتظام ولا تؤجل.

أخيرًا ، يجب أن تكون حريصًا بشأن التطبيقات التي تثبتها على هاتفك. قم بتثبيت البرامج التي تحتاجها من المتاجر ذات السمعة الطيبة. يعرض بعض المستخدمين هواتفهم للخطر عن طريق تنزيل التطبيقات المدفوعة مجانًا أو بسعر أقل.


أخيرًا ، يجب أن تكون حريصًا بشأن التطبيقات التي تثبتها على هاتفك. قم بتثبيت البرامج التي تحتاجها من المتاجر ذات السمعة الطيبة. يعرض بعض المستخدمين هواتفهم للخطر عن طريق تنزيل التطبيقات المدفوعة مجانًا أو بسعر أقل.


5-على الرغم من مقاومة الهاتف للماء ، فكن حذرًا

عادات خاطئة تدمر هاتفك


قد تكون بعض الأجهزة أكثر مقاومة للماء من غيرها ، ولكن من الممكن دائمًا دخول الماء إلى الجهاز ، لذلك يجب أن تبقي هاتفك الذكي بعيدًا عن أي ماء أو رطوبة قدر الإمكان.


حتى إذا اشتريت هاتفًا خلويًا  بمعيار IP67 أو IP68 (يشير إلى مستويات عالية من مقاومة الماء) ، فنادراً ما تأخذه معك إلى الماء. قد لا يتضرر الهاتف المحمول لأول مرة ، ولكن بمرور الوقت ، وإذا كان الجهاز مغمورًا باستمرار في الماء ، فأنت في الواقع تقوم يدويًا بتوفير الظروف لتدمير الأجهزة داخل الجسم



اقرأ أيضاً 3 طرق لحل مشكلة بطئ هاتف الأندرويد



تعليقات