القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل برامج لإلتقاط الصور و تحرير الصور لل Iphone

 

أفضل برامج تحرير الصور


كثير من الناس لديهم أجهزة iPhone هذه الأيام. كاميرا آيفون عالية الجودة. ولكن هذا ليس كافيا. تحتاج صور iPhone أيضًا إلى التحرير. ما هي أفضل تطبيقات تحرير الصور لأجهزة iPhone؟ مع وجود العديد من تطبيقات تحرير الصور لأجهزة iPhone ، كيف تعرف التطبيق المناسب لك؟


إذا كنت قد اشتريت جهاز iPhone ، فيجب أن نقول أنه نظرًا للكاميرا القوية المستخدمة في iPhone ووجود الهاتف في جيبك في جميع الأوقات ، يمكنك استخدام هذه الكاميرا للقيام بأشياء مذهلة والتقاط صور رائعة. مع وضع ذلك في الاعتبار ، سنقدم في هذه المقالة بعضًا من أفضل تطبيقات التصوير الفوتوغرافي وتحرير الصور باستخدام iPhone والتي ستساعدك بأفضل طريقة ممكنة عند التقاط الصور باستخدام iPhone وتعديل الصور الملتقطة.


Halide


Halide


ربما يكون تطبيق Halide هو أشهر تطبيق للتصوير الفوتوغرافي بين أولئك الجادين في التقاط الصور بهواتفهم. يحتوي هذا التطبيق الشهير على ميزات للتحكم بشكل احترافي في جميع المعلمات الضرورية عند التصوير. في الواقع ، بعد تثبيت هذا التطبيق ، مثل الكاميرا الاحترافية ، يمكنك تغيير المعلمات مثل سرعة الغالق و ISO وتوازن اللون الأبيض. بالطبع ، بالإضافة إلى هذه الميزات ، يحتوي تطبيق Halide على ميزات أخرى أيضًا. يحتوي هذا التطبيق على بعض الميزات الخاصة التي تستخدم خوارزميات الذكاء الاصطناعي وغيرها من التقنيات المتاحة لتحسين جودة الصور الملتقطة. على سبيل المثال ، يمكن لمستخدمي iPhone XR أو iPhone 2020 SE استخدام هذا التطبيق لالتقاط صور للحيوانات وبعض الكائنات باستخدام كاميرا واحدة فقط. يمكن للمستخدمين أيضًا استخدام هذا التطبيق لالتقاط صور عالية الجودة بتنسيق RAW أثناء التقاط الصور ، والوصول إلى معلومات الرسم البياني ، والضبط الدقيق لتركيز الكاميرا على الهدف المطلوب ، من خرائط مناطق مختلفة. التقط صورًا بعمق مجال مختلف ، واستخدم Siri Voice Assistant لتعيين بعض "الاختصارات" والقيام بمهمة أخرى كاملة. يمكنك تنزيل تطبيق Halide مجانًا من App Store. لاستخدام هذا التطبيق ، بعد 7 أيام من الفترة التجريبية ، يمكنك الحصول على اشتراك سنوي لهذا التطبيق مقابل 11.99 دولارًا ، أو يمكنك استخدام هذا التطبيق بشكل دائم عن طريق دفع 39.99 دولارًا.


Darkroom


بعد التقاط صور مذهلة بجهاز iPhone الخاص بك ، ستحتاج إلى تطبيقات وأدوات لتحرير صورك. بالطبع ، ليس علينا استخدام جهاز كمبيوتر للقيام بذلك ، ولكن يمكنك بسهولة تحرير الصور الملتقطة بشكل جميل باستخدام iPhone. يعد تطبيق Darkroom أحد أفضل التطبيقات لتحرير الصور. بالإضافة إلى iPhone ، يمكن للمستخدمين استخدام التطبيق على أجهزة أخرى مثل iPad و Mac. من أفضل الأشياء في هذا التطبيق واجهة المستخدم الجميلة والتطبيق السهل الاستخدام. حتى إذا لم تكن مصورًا محترفًا وبدأت للتو في التصوير ، يمكنك بسهولة استخدام هذا التطبيق. تم دمج التطبيق أيضًا مع مكتبة صور iCloud حتى لا تضيع الوقت في القيام بأشياء مثل اختيار الصور واستيرادها. باستخدام Darkroom ، يمكنك تغيير المعلمات مثل السطوع والتباين والإبرازات والظلال ودرجة حرارة اللون والتفاصيل الأخرى المتعلقة بتحرير الصور. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استخدام هذا التطبيق لتحرير مقاطع الفيديو والصور الحية التي تم التقاطها باستخدام iPhone. بالإضافة إلى هذه الميزات ، يحتوي التطبيق على ميزات مثل استخدام المخططات المنحنية لتحرير الصور وإضافة العلامات المائية ودعم صور RAW والوظائف المدمجة مع تطبيق Halide. ميزة أخرى رائعة لهذا التطبيق هي أنه يمكنك الوصول إلى العديد من ميزاته وأدواته مجانًا. يمكنك تنزيل تطبيق Darkroom مجانًا من App Store. للوصول إلى جميع ميزات هذا التطبيق ، تحتاج إلى الحصول على اشتراك سنوي لهذا التطبيق مقابل 19.99 دولارًا.



Focus



إذا كنت مهتمًا بالتقاط صور بورتريه بجهاز iPhone الخاص بك ، فإن تطبيق Focos هو أحد التطبيقات التي يجب عليك تثبيتها على جهاز iPhone الخاص بك. يتيح لك التطبيق أيضًا تغيير شدة التمويه خلف الموضوع. بالطبع ، يجب أن أقول أنه بالإضافة إلى تغيير مقدار ضبابية الصورة ، يحتوي هذا التطبيق على ميزات مثل إنشاء مجموعة متنوعة من الفتحات بتأثيرات مختلفة لخوخ الصورة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن التطبيق لديه القدرة على محاكاة استخدام العدسات الاحترافية عند التقاط الصور. بالطبع لا تقتصر إمكانيات هذا التطبيق على النقاط المذكورة ؛ بعد تثبيت هذا التطبيق ، يمكنك أيضًا إضافة أضواء ثلاثية الأبعاد إلى الصورة الملتقطة وتغيير الخرائط المتعلقة بعمق مجال الصورة لتحقيق بوكيه المناسب. أحد الأشياء المدهشة في تطبيق Focos هو أنه يستخدم الذكاء الاصطناعي لإنشاء خرائط عمق المجال بذكاء ، حتى لو لم يتم التقاط الصورة باستخدام ميزة صورة كاميرا iPhone. الأشياء التي يمكنك فعلها بصورك باستخدام هذا التطبيق مذهلة بالتأكيد. على الرغم من أن تطبيق Focos متاح مجانًا على App Store ، للوصول إلى جميع الميزات التي تحتاجها للحصول على اشتراك سنوي في التطبيق مقابل 7.99 دولارًا. يمكنك أيضًا استخدام هذا التطبيق مدى الحياة مقابل 12.99 دولارًا.

إقرأ أيضاً تطبيق Procreate pro


Lightroom


Lightroom


يمكن القول إن Adobe Lightroom هو أحد أشهر تطبيقات تحرير الصور في عالم التصوير الفوتوغرافي ، ويستخدمه العديد من المصورين المحترفين. على الرغم من أن المصورين أكثر دراية بإصدار سطح المكتب ، فقد أصدرت Adobe أيضًا إصدارًا من Lightroom لنظام iOS. يعد العمل وتحرير الصور باستخدام تطبيق Lightroom أمرًا بسيطًا حقًا. يتضمن هذا التطبيق أقسامًا مختلفة لتغيير المعلمات مثل مستوى الضوء والألوان والتأثيرات والتفاصيل وأجزاء أخرى من الصورة. يمكنك أيضًا استخدام هذا التطبيق لتغيير صورك بصريًا وإصلاح المشكلات مثل تشوه العدسة في الصورة المسجلة. يحتوي هذا التطبيق على وضع تلقائي بحيث يمكنك استخدامه لتحرير الصورة بشكل صحيح. إذا كان لديك بالفعل اشتراك في Adobe Creative Cloud ، فيمكنك مشاركة عملية تحرير الصور بأكملها بين جهاز الكمبيوتر وجهاز iPhone بعد تثبيت إصدار iOS من هذا التطبيق. على سبيل المثال ، يمكنك البدء في تحرير صورة على جهاز Mac الخاص بك وإنهائها على جهاز iPhone أو iPad. يمكنك تنزيل إصدار iOS من Lightroom مجانًا من App Store ، ولكن لاستخدام جميع ميزات هذا التطبيق ، تحتاج إلى الاشتراك في خدمة Adobe Creative Cloud.



DoubleTake


بالإضافة إلى التصوير الفوتوغرافي ، يستخدم العديد من المستخدمين أجهزة iPhone الخاصة بهم لصنع الأفلام. مع وضع ذلك في الاعتبار ، نعتزم في هذا القسم تقديم إنتاج فيلم ملحمي لإكمال هذه المقالة. تم تطوير تطبيق DoubleTake بواسطة شركة قامت أيضًا بتطوير تطبيق FiLMiC Pro في الماضي. يتيح هذا التطبيق للمستخدمين تسجيل مقاطع الفيديو باستخدام iPhone الخاص بهم بطريقة جديدة. في بعض الأحيان هناك مواقف لا يكفي فيها استخدام كاميرا واحدة فقط لتسجيل فيلم. في هذا الوقت ، يتيح لك استخدام تطبيق DoubleTake تسجيل أفلام احترافية باستخدام جهاز iPhone الخاص بك فقط عن طريق تسجيل مقاطع الفيديو باستخدام كاميرتين بزوايا مشاهدة مختلفة. يتيح لك هذا التطبيق تسجيل مقطعي فيديو في نفس الوقت بعد اختيار الكاميرتين على iPhone. على سبيل المثال ، يمكنك الاختيار من بين عدستين عريضتين للغاية ، وشاشة عريضة ، وعدسة مقربة ، وعدسة سيلفي من اختيارك. يتيح لك التطبيق أيضًا تسجيل مقاطع الفيديو بمعدل 24 و 25 و 30 إطارًا في الثانية أثناء القيام بذلك. أيضًا ، لا يحتوي هذا التطبيق على إعدادات معقدة ، ولاستخدامه ، لا يمكنك تسجيل مقاطع الفيديو إلا بعد تشغيله واختيار الكاميرات المطلوبة. يمكنك تنزيل تطبيق DoubleTake مجانًا من App Store (دعم iPhone SE 2020 و iPhone XR والموديلات الأحدث)



Snapseed


تعديل الصور


مناسب لـ: تحرير جميع أنواع الصور مع التحكم الدقيق في لون الصورة إضاءتها


 

هو أحد أشهر تطبيقات تحرير الصور لأجهزة iPhone.


لماذا ا؟ لأنه من السهل جدًا العمل معه. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يوفر لك مجموعة من أدوات تحرير الصور القوية. وأخيرًا ، تنزيله واستخدامه مجاني تمامًا!


يعد تطبيق تحرير الصور هذا مناسبًا لكل من المصورين المحترفين والمبتدئين على iPhone. باستخدام أدوات Snapseed ، يمكنك بسهولة تحسين القياس واللون والحدة لصورتك. قم بقص الصورة أو تدويرها أو محاذاتها مع الأفق.

تتيح لك الأدوات والفرش المحددة تحرير أقسام مخصصة من الصورة. وأداة Healing مفيدة جدًا لإزالة العناصر المزعجة من الصورة. أدوات البورتريه يقوم هذا البرنامج بإنشاء صور بورتريه مثالية لك عن طريق تنعيم البشرة وإشراق العيون.


إذا كنت جديدًا في عالم التصوير الفوتوغرافي على iPhone ، فيجب عليك تنزيل Snapseed كأول برنامج لتحرير الصور على هاتفك. باستخدام هذا التطبيق ، ستتمكن من إنشاء تعديلات مذهلة تعمل على تحسين صورك بشكل كبير.


يمكنك تنزيل SnapSide مجانًا تمامًا من App Store . على عكس العديد من تطبيقات تحرير الصور لأجهزة iPhone ، لا يحتوي هذا التطبيق على مدفوعات داخل التطبيق.

تعليقات