القائمة الرئيسية

الصفحات

إستعادة الملفات بعد عمل ضبط المصنع للاندرويد


ضبط المصنع


 قد ترغب في ترك أو بيع هاتفك. أحد الأشياء الرئيسية التي عليك القيام بها قبل بيع الهاتف هو إعادة تعيين الكامل أو العودة إلى وضع المصنع. ولكن السؤال هو ، هل سيكون من الممكن استرداد بيانات الهاتف بعد ذلك؟


في هذا المقال ، قررنا في البداية التحدث عن كيفية القيام بإعادة ضبط المصنع أو العودة إلى وضع المصنع على هواتف Android  ، ثم نشير إلى الموضوع  ، إذا كان من الممكن استرداد البيانات هناك أم لا ؟ نشير أيضا إلى كيفية القيام بذلك. 


ما هو إعادة الضبط المصنع ؟

إعادة الضبط أو العودة إلى وضع المصنع هو عملية بعد ان تقوم بها يتم حذف كل المعلومات التي لديك   على جهازك اللوحي أو هاتفك المحمول ،  من خلال القيام بذلك ، سيتم فقدان جميع البيانات والبرامج والمعلومات العامة التي قمت بتخزينها على هاتفك.



لماذا يجب علينا إعادة تعيين المصنع ؟ 

يمكن أن يكون هناك عدة أسباب لذلك. قبل كل شيء قد ترغب في بيع جهازك وأنت بالتأكيد لا تريد أن تظل معلوماتك المخزنة على الهاتف حتى يتمكن المشتري من الوصول إلى معلوماتك السابقة. لهذا السبب تحتاج إلى إعادة ضبط هاتفك قبل بيعه لشخص آخر أولا.


سبب آخر محتمل هو أنه بعد فترة من الوقت  ، تمتلئ كمية كبيرة من هاتفك بتطبيقات وبيانات مختلفة  وهذا يؤدي إلى انخفاض كبير في سرعة نظام التشغيل الخاص بك . من خلال القيام  بإعادة الضبط ، يمكنك جعل هاتفك أسرع من أي وقت مضى.

اقرأ أيضاً 3 طرق لزيادة سرعة هاتفك

أخيرا ، إذا كان جهازك يعاني من مشكلة برمجيه ولا يمكنك إصلاحه ، فقد يكون إجراء  إعادة تعيين المصنع هو الحل .


كيفية إعادة ضبط المصنع لهاتف Android؟



يحتوي Android على العديد من الخيارات للقيام بإعادة تعيين المصنع لمستخدميه وفي قسم الإعدادات في نظام التشغيل. قبل إعادة التعيين ، تأكد من تخزين المعلومات المهمة على جهاز Android الخاص بك. قد ترغب في الاحتفاظ بجزء من إعداداتك وقائمة بالتطبيقات وملفات الصوت والفيديو.


للقيام  بإعادة تعيين المصنع في هواتف أندرويد اتبع الخطوات التالية:



  • انتقل إلى الإعدادات.
  • انتقل لأسفل وانقر على النظام.
  • من هذا القسم سترى عدة إعدادات مختلفة. اختر الخيار المتقدم لجعل المزيد من الخيارات.
  • الآن اضغط على خيارات إعادة الضبط.
  • من هذه القائمة ، يمكنك تحديد Erase all data أو Factory Reset.
  • سيتم عرض صفحة تأكيد لك. حدد خيار محو جميع البيانات. في هذه الصفحة ، حذرت من أنه في حالة استمرار العملية ، ستتم إزالة جميع المعلومات الموجودة في الهاتف... مثل حساب Google ، ونظام الإعدادات والتطبيقات ، والبرمجيات ، والموسيقى ، والصور ومقاطع الفيديو التي تم تنزيلها ، وكذلك معلومات المستخدم.
  • في هذه الصفحة ، يمكنك أيضا معرفة الحساب الذي تتصل به بالجهاز. في هذا القسم ، يمكنك أيضا مشاهدة حسابات Google والحسابات الأخرى من تطبيقات مثل Microsoft و WhatsApp.
  • إذا كنت متأكدًا من قرارك ، فحدد خيار حذف الكل
  • سيطلب منك الجهاز إدخال رقم التعريف الشخصي أو كلمة المرور. بعد إدخال كلمة المرور انقر فوق التالي.
  • لتأكيد التنظيف ، حدد أخيرا حذف الكل.
  • من خلال تحديد الخيار المذكور ، تبدأ عملية إعادة الضبط أو العودة إلى المصنع. عندما يتم إعادة تعيين جهازك ، سوف تتعامل مع نظام تشغيل جديد.
إستعادة ضبط المصنع


هل من الممكن استرداد بيانات الهاتف بعد  إعادة الضبط المصنع؟

يعتقد الكثير من الناس أنه بعد إجراء عامل إعادة الضبط ، تتم إزالة بياناتهم تماما من الهاتف ولم تعد متوفرة.لكن هذا غير صحيح .


من الممكن استرداد بيانات الهاتف حتى بعد عمل إعادة الضبط المصنع . يكون هذا مفيدا عندما تقوم بحذف معلومات مهمة عن طريق الخطأ من الهاتف وتريد استعادتها بعد  إعادة التعيين. ولكن الشيء نفسه ليس جيدا لإشخاص يريدون بيع هواتفهم.



كيف تحذف  جميع البيانات المخزنة على هاتفك الاندرويد ؟ 

إذا كنت تنوي التأكد من تدمير بيانات هاتفك بعد الانتهاء من  إعادة التعيين ، فهناك أدوات يمكن استبدالها ببيانات حقيقية. تسمى هذه الملفات المزيفة ملفات القمامة. واحدة من هذه الأدوات تسمى Shreddit. سيقوم هذا التطبيق بإزالة جميع بياناتك من الجزء الداخلي والخارجي من جهازك.


فمن الأفضل للتأكد من أن هاتفك يدعم تشفير البيانات قبل استخدام مثل هذه البرامج. قم بتنزيل التطبيق أولا وقم بإعادة تعيين المصنع بعدها أستخدم هذا  التطبيق للقضاء تماما على جميع المعلومات المخزنة على هاتفك المحمول.





تعليقات