القائمة الرئيسية

الصفحات

 ميزات Google Assistant 

Google Assistant


مساعد كوكل يمكنه القيام ببعض الأشياء التي يصعب عليك تخيلها مع 500 مليون مستخدم نشط ربما يكون Google Assistant المساعد الصوتي الاكثر شعبيه على الاطلاق . قامت كوكل بإضافة العديد من الميزات الى مُساعدها لكن العديد منها مخفي او غير معروف جيداً .

لذلك هنا 

اربع نصائح او حيل للاستفادة القصوى من مساعد كوكل

  • قائمة التسوق 

يحوي مساعد كوكل على قائمة تسوق يمكنك فتح المساعد وقول قائمة تسوق ستظهر لك القائمة يمكنك اضافة الاشياء او مسحها ومشاركتها مع افراد العائلة تكون مفيده عندما تكون يداك مشغولتين ما عليك سوى فتح المساعد وقول " إضافة الحليب الى قائمة تسوقي  او حذف البيض من قائمة تسوقي "

  • جدولة منزلك الذكي مع الاوامر الصوتيه

كوكل تقدم الكثير من الطرق لتشغيل واطفاء اجهزه المنزل الذكية . من اختصارات قائمة الطاقة في الاندرويد الى الاجراءات المخصصة اذا كنت تريد جدولك منزلك ففكر في إستخدام مساعد كوكل . ببساطة اخبر مساعد كوكل " أطفئ ضوء غرفة المعيشة بعد 20 دقيقة " او " شغل مكيف الهواء بعد 15 دقيقه "

إقرأ أيضاً تطبيقات أندرويد الأكثر استخداماً


  • طرح الأسئلة بناء على محتوى شاشة هاتفك

واحد من اهم ميزات مساعد كوكل هي امكانية معرفة تفاصيل معينه من خلال محتوى شاشتك . مثلا كنت تتصفح في احد البرامج وظهرت لك صورة موبايل مثلا واردت ان تعرف مواصفات او سعر هذا الجهاز ما عليك سوى جلب مساعد كوكل وطرح الاسئلة " ما سعر هذا الهاتف في امازون"  

  • قراءه محتوى أي صفحة بصوت عالي 

اذا كنت تحب القراءة ولكن تكره التصفح و التمرير بالاتجاهات يمين وشمال يمكنك فتح اي صفحة انترنت تحوي على محتوى كتابي وما عليك سوى استدعاء المساعد الصوتي و اخباره "إقرأ هذا المقال " او " إقرأ هذه الصفحة "

تعليقات