القائمة الرئيسية

الصفحات

السلام عليكم ورحمة الله
أقدم لكم كتاب التنمية البشرية
كنت أود أن أعرف هذا قبل أن أتزوج
تأليف: د جاري تشابمان
نوع الملف: Pdf
حجم الكتاب: 5.52 ميغابايت

وصف كتاب كنت اود ان اعرف هذا قبل ان اتزوج
الزواج بين الرجل والمرأة هو الأساس لكل المجتمعات البشرية، الواقع أنه عندما يكبر الأولاد فمعظمهم سيتزوجون. هناك أكثر من مليونين حالة زواج سنويا في الولايات المتحدة الأمريكية هذا معناه أنه أكثر من أربعة ملايين من البشر سيقولون «نعم» عندما يوجه لهم هذا السؤال »هل تقبلي أن يكون هذا الرجل زوجا الك؟» أو «هل تقبل أن تكون هذه الفتاة زوجة لك؟« بالطبع أغلب هؤلاء المتزوجين يتوقعون أن يعيشوا في سعادة حتى آخر العمر«. لا يوجد شخص يريد أن يعيش في شقاء أو يجعل شریکه يحيا في بؤس، إلا أننا كلنا نعلم أن معدل الطلاق في الدول الغربية حوالي ۵۰ ٪ وأن أعلى معدلات الطلاق يتم في السبع سنوات الأولى من الزواج.

الأشخاص الذين يتزوجون لا يخططون بالطبع للطلاق. لكن الطلاق هو نتيجة عدم الإعداد الجيد للزواج، والفشل في فهم المهارات ال لازمة للعمل معا كفريق متجانس في علاقات حميمة. ما

يؤثر قرار الزواج تأثيرا عميقا في حياة الأشخاص أكثر من أي قرار أخر بالرغم من ذلك نرى الناس يتسرعون في اتخاذ القرار دون الاستعداد الكافي لإنجاح هذا زواج. بل في واقع الأمر كثير من الأزواج يهتمون التخطيط لحفل الزواج أكثر من اهتمامهم بالتخطيط للزواج فحفل الزواج سيستمر ساعات أما الزواج فسيستمر طوال العمر دا الكتاب لا يختص بوضع خطط لحفل الزواج لكنه يهتم بكيفية أن يكون الزواج ناجحا. لقد قضيت آخر خمسة وثلاثين عاما من عمري أقدم المشورة للأزواج الذين كانوا يحلمون بزواج سعيد. إلا ان هذه الأحلام تبددت من خلال الأعمال المنزلية. الديون المتراكمةوغيرها كثيرا.
اقتناعي ان كل هذه الصراعات كان من الممكن تجنبها لو ان الأزواج قضوا وقتا للإعداد الجيد للزواج.

أما لهؤلاء الذين لم يرتبطوا بعد وليس لديهم النية في الزواج سریال. يقدم لهم هذا الكتاب الضوء الذي به يستطيعون ان يعبروا من مرحلة عدم زواج إلى مرحلة زواج. كما أن هذا كتاب سيساعد هؤلاء الذين يفكرون في الارتباط معا على اتخاذ القرار السليم بالاستمرار أم لا. أما بالنسبة للمخطوبين فسيساعدهم على فهم الأسس والمهارات ال لازمة لبناء زواج ناجح. عندما أعود بذاكرتي إلى الوراء. في السنوات الأولى لزواجي. كنت أتمنى أن يخبرني أحد بما سوف أقوله لكم. بأمانة أعتقد أني كنت سوف أصغي إليه. إلا أنه في جيلي لم تكن فكرة الإعداد للزواج موجودة. أتمنى أن انفتاحي أمامكم عن زواجي وما كان فيه من خبرات
مؤلمة وإحباط. سيساعدكم لتجنب بعض الإحباطات بل والمواقف المؤلمة التي اختبرتها أنا وكارولين
هذا الكتاب ليس للقراءة فقط بل للخبرة العملية. كلما فهمت وتمسکت الحقائق المذكورة في هذا الكتاب وتفاعلت بأمانة مع المواضيع التي تمت مناقشتها. واحترم كل شريك رأي الآخر، وحاولتما إيجاد حلول للاختلافات بينكما، فعند هذه المرحلة نكونا على استعداد للزواج. أما إذا تم تجاهل الأمور المذكورة في هذا الكتاب. واختارالشريكان ان يعتقد ان إحساس السعادة المتبادل سيستمر بينهما طوال العمر، فهما وضعا نفسيهما في طريق الفشل.ان أمنيتي هي ان تعدوا وتستعدوا للزواج باعتباره أهم علاقة إنسانية على وجه الإطلاق.إان كنت تعطيها اهتمامك الخالص، ستكون في الطريق الذي سترى فيه أن أحلامك بالسعادة أصبحت واقعا.
يقدم لنا د. جاري تشابمان في هذا الكتاب من خلال خبرته الشخصية و مشاركاته مع المتزوجين الذي لجأوا له طالبين المشورة ، خلاصة ما تعلمه

 من الكتاب

كنت أود أن أعرف أن الوقوع في الحب
ليس أساسا كافيا البناء زواج ناجح
كان ينبغي أن يكون هذا واضحا لي. لكني لم أدركه. لم أكن
قد قرأت من قبل أي كتاب عن زواج. لذلك لم تكن لدي الاستنارة الكافية. ما أدركته أنه انتابني شعور تجاه کارولين لم أشعره مع أي فتاة أخرى. فعندما كنت أقبلها. كنت أشعر وكأني في رحلة إلى السماء، عندما كنا نتقابل بعد فترة من الغياب. كنت أشعر برعشة تسري في جسدي. كنت أحب كل شيء فيها. كنت أحب مظهرها. أسلوب کلامها. طريقة سيرها. وكنت مأسورا بال لون العسلي لعينبها. ولكي أثبت لهذه الفتاة أني أحبها. أحببت أيضا أمها، فتطوعت بطلاء حائط بيتها - نعم لقد قمت بعمل أي شيء يعبر عن حبي لها، لم أكن أتخيل أن هناك فتاة أروع منها، وأعتقد أن هذا كان شعورها وتفكيرها فيَ




تحميل الكتاب pdf 




تعليقات