القائمة الرئيسية

الصفحات

رواية الموسيقي الأعمى - للكاتب فلاديمير كورولينكو

رواية الموسيقي الأعمى - للكاتب فلاديمير كورولينكو

التصنيف روايات خيالية
عدد الصفحات/ 185
نوع الملف:pdf
حجم الروايه: ٣ميجا
من الرواية
ولد الطفل فب أسرة غنية ' بالجنوب الشرقي ' في ساعة متأخرة من الليل ' كانت الأم متمددة' متخدرة ' فلما دوت في الغرفة صخرت الوليد الأولى - ناعمة متأوهة - اخذت الأم تضطرب في فراشها مغمضة العينين . ودمدمت شفتها بكلام ' وظهر على وجهها الشاحب ' الناعم القسمات ' الذي يكاد يكون وجه طفل ' علائم ألم تضيق المرأة به ' كما يضيق طفل مدلل بحزن يشعر به ' ولم يألفه من قبل .
وقربت المولودة أذنيها من شفتي الأم الشابة المدمدمتين . قالت المريضة بصوت لايكاد يسمع
مابه ؟ لماذا ؟
فلم تفهم المولودة السؤال . وصرخ الطفل مرة اخرى فطاف بوجه الأم ألم حاد ' وانحدرت من عينيها المغمضتين دمعة كبيرة
لماذا ؟ لماذا؟
بهذا دمدمت شفتا المرأة بصوت رقيق ' كما في المرة الأولى.
_ تسألين لماذا يبكي الطفل ؟. ولكن الأمر دائما هكذا . اطمئني بالا

عن الكاتب 
فلاديمير كورولينكو (من مواليد 27 يوليو 1853 ، جيتومير ، أوكرانيا ، الإمبراطورية الروسية—توفي 25 ديسمبر 1921 ، بولتافا ، أوكرانيا) ، كاتب القصة القصيرة والصحفي الروسي الذي لا تنسى أعماله من إظهار التعاطف مع المضطهدين.
طرد من كليتين لأنشطته الثورية. في عام 1879 تم نفيه إلى منطقة ياكوت (الآن في جمهورية ساخا) في سيبيريا ، حيث واجه الصعاليك واللصوص والحجاج والمنبوذين الاجتماعيين الذين كانوا يحتلون مكانة بارزة في قصصه. صدر بعد خمس سنوات ، نشر قصته الأكثر شهرة ، ابن مكارا (1885 ؛ حلم مكار) ، الذي ينقل مع نظرة متعاطفة عالم الفلاح ياكوت. خلال افتتاحيته (c. 1900) للمراجعة المؤثرة Russkoe Bogatstvo ، دافع كورولينكو عن الأقليات وصادق الكتاب الأصغر سنا ، بما في ذلك مكسيم غوركي. غير راغب في التعاون مع الحكومة البلشفية ، تقاعد بعد ثورة أكتوبر في عام 1917 إلى أوكرانيا ، حيث عمل على سيرة ذاتية غير مكتملة
من أعمالة رواية الموسيقي الأعمى
عن روايتة
إن الضوء الذي ألقاه البحث العلمي على التطور الأخلاقي والفكري للأشخاص المحرومين من البصر يستثمر هذه القصة باهتمام خاص. الكتاب دراسة نفسية يتم من خلالها تحليل الحياة الداخلية للمكفوفين ، بالنظر إلى تجاربهم الناتجة عن قلة بصرهم. موضوع الدراسة فتاة عمياء كان المؤلف يعرفها عندما كانت طفلة وصبي ،فقد بصره تدريجياً ؛ و الموسيقي محترف ، أعمى منذ ولادته ، ذا عقل عالٍ وعلما. يقول السيد كينان إن كورولنكو يمثل أكثر أنواع الرجولة الروسية ليبرالية و وتقدما وصدقا . ويشير "ستيبنياك" إلى أن القصة تظهر موهبة الكاتب في ضوء جديد ؛ لكن أثمن تقدير لصدقها وقوتها كدراسة نفسية قدمه السيد أناجنوس ، مدير مدرسة ماساتشوستس للمكفوفين ، الذي أعلن ، بعد الإشادة بمزاياها الأدبية والفنية ، أنها تتوافق مع ظروف الفكر والفكر. التطور الجسدي لهذه الفئة من المؤسسين.

الوصف

تعتمد روايته بشكل خاص على الوصف الوصف الشاعري وهي رواية أصوات لأن بطلها أعمى صوت الطبيعة حفيف الفستان زقزقة العصافير صوت الناي صوت البيانو صوت الظلام وصوت النور وقد يبدو ذلك غريبا في عرف المبصرين لكنه ليس كذلك عند العميان
هي رواية وجودية إيضا فهي تطرح تساؤلات بمعنى وقيمة الحياة لفاقدي البصر كما تطرح الموسيقى وروحها كحل للشفاء




                        تحميل رواية الموسيقي الأعمى pdf



تعليقات